توعية ووقاية

توعية ووقاية
حضرات الأهالي الكرام

تحيّة  و بعد،

بعيدًا عن الهلع و التوتّر، و حرصاً منّا على سلامة الجميع في ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيّات زحلة=كسارة من طلاب وأهالي واساتذة وجميع العاملين فيها، وإلتزاماً بتعاميم وزارة التربية والتعليم، لا سيّما  المتعلقة بالسلامة العامة للجميع  و حرصاً منّا على توفير بيئة صحّية نظيفة و سليمة، و إلتزاماً منّا بتحمّل مسؤولياتنا أمام أسرتنا المدرسية لمواجهة التحدّيات الصحية، و في خطوة إستباقية لأي تطوّر، تحيطكم إدارة المدرسة بأنها ستقوم بالخطوات التالية آملين التعاون و الإلتزام بها للمصلحة العامة وهي:

١- لقد تمّ تعقيم المباني (صفوف وبشكل خاص مقاعد الدراسة ممرّات،حمّامات،قاعات،مكاتب، غرف المعلمين و المعلّمات، إلخ…)

٢- لقد تمّ تعقيم جميع  الباصات والسيارات الخاصة بالمدرسة .

٣- القيام بحملات إرشادية داخل الصفوف مرات عدة وكل يوم صباحاً من قبل المعلمين و المعلمات إبتداءً من صباح الإثنين الواقع في ٢٤ شباط 2020. (سيتم إرسال معلومات موحّدة لأفراد الهيئة التعليمية للإستناد إليها في توجيهاتهم) .

٤-تأمين الكمّامات الوقائيةN95 من قبلكم  لاولادكم في حال الضرورة، غسل اليدين بانتظام و بطريقة سليمة، الإحتفاظ بالمواد المعقِّمة و المطهِّرة،تناول الفيتامينات والعسل والمشروبات الساخنة،مراقبة الحرارة بشكل دائم.

٥-عدم إرسال أولادكم إلى المدرسة في حال تعرّضهم لأي عارض من عوارض الأنفلونزا تجنّباً لإنتقال العدوى و لعدم تطوّر الحالة (الحرارة،السعال،إلتهاب الحلق،الرجفة،وجع الرأس، سيلان الأنف،تعب عام وآلام جسدية).

٦- في حال الشعور بأية عوارض ضرورة عزل النفس و التواصل المباشر مع الجهات المعنية لا سيّما مع وزارة الصحة عبر الخطّ الساخن الذي تمّ تعميمه وهو (١٢١٤) او على الرقم ٠١/٧٧٢١٨٦.

٧- يمكنكم الاتصال بإدارة المدرسة خلال الدوام المدرسي للاستفسار عن حالة أولادكم.

٨- غسل اليدين بواسطة الماء الفاتر والصابون لمدة عشرين ثانية.

٩- إستعمال السائل المطهّر الحاوي على السبيرتو.

١٠- عند السعال أو العطس ضع محرمة من ورق أمام الفم والأنف وارمها في سلة المهملات فوراً.

 

وأخيراً نسأل الله أن يمنَّ علينا جميعاً بالصحة و العافية و أن يُبعدَ عنّا الأمراض و الأوبئة وأن يحمي أبناءنا وعائلاتنا وبلدنا الحبيب لبنان.

إدارة  ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيّات زحلة-كسارة.